mercredi 28 mars 2012


 قرية (هواكسي \ Huaxi) الواقعة في محافظة (جيانجسو \ Jiangsu) في الصين، والتي تعد أغنى قرية في العالم والتي يملك كل مواطن فيها منزلا فارها وسيارة فخمة وحساب كبير في البنك, ليس ببعيد من تلك القرية بل في نفس المحافظة توجد قرية أخرى تدعى (قرية تشانغ جيان \ Chang Jian)، والتي يبدو أنها تنافس القرية الأولى، فقد تم منح كل فرد من سكانها قطعة ذهبية وأخري فضية كل قطعة منها تزن 100 غرام.





بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في البلدة، قامت مجموعة تشانغ جيان (وهي واحدة
 من أكبر 20 منشأة اقتصادية في الصين) بالوفاء بوعدها الذي قدمته لسكان القرية من سنتين بتوزيع قطعة من الذهب وزنها 100 غم و أخرى من الفضة بنفس الوزن على سكان البلدة الثلاثة الاف أي 300 كيلوجرام من الذهب و مثلها من الفضة. كما قامت القرية باهداء كل عائلة خزنة لحفظ الذهب و الفضة الذي استلمته بشكل آمن و ذلك في الخامس عشر من شهر مارس الحالي أي قبل يومين من موعد توزيع الذهب و الفضة.


فرحة العائلات باستلام الذهب و الفضة لا توصف فبعضهم قام بتصوير القطع و ارسالها بالايميل الى اقاربهم في الخارج، بعض العائلات استلم 700 غرام من الذهب و و أخرى من الفضة و هي ثروة في ظل ارتفاع اسعار الذهب حاليا، بعضهم عبر عن رغبته باستبدال جزء من الذهب بحلي لبناتهم والاحتفاظ بالباقي كادخار و بعض الاباء وعد بان يحتفظ بشيء لصهره في المستقبل، أبناء القرى الأخرى يحسدون شباب و شابات القريه الغير متزوجين بعد أن أصبحوا أثرياء.




الجدير بالذكر أن هذا الأمر ليس جديدا على هذه القرية ففي سنوات سابقة قامت القرية بتوزيع بيوت و أسهم و أموال نقدية على سكانها و لا عجب في ذلك فقد أنفقت القرية في السنة الماضية 64 ألف يوان لتزيين بوابات الفلل التي يسكنها أهل القرية!!.

تستمد هذه القرية قوة اقتصادها من عدة صناعات تعمل بها مثل الكهرباء و المعادن و المواد الكيميائية و كما ذكرنا في البداية فان هذه القرية واحدة من عدة قرى غنية في محافظة جيانكسو و لكن أغنى قرية في الصين كلها تبقى قرية هواكسي التي قامت ببناء ناطحة سحاب خاصة بها تعلوه كرة من الذهب لاستقطاب السياح و التي بلغ دخل الفرد فيها 85 الف يوان مقارنة ب 32 الف فقط لمواطني شنغهاي و هناك المزيد عن هذه القرية في هذا الموضوع.

فيديو مدبلج عن حدث توزيع الذهب و الفضة لمواطني قرية تشانغ جيان. (مترجم للعربية من قبل فريق المجلة إذا لم تظهر الترجمة بشكل تلقائي إضغط على CC 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire